مدير الثانوية العسكرية :أبناء الفقراء هم من ينجح في التعليم ولا يحتاجون أي وساطة

سبت, 07/08/2023 - 19:25

أكد مدير الثانوية العسكرية بنواكشوط العقيد محمد المامي ولد أكلاي لمجموعة من تلاميذ الثانوية تقوم بجولة في مدينة نواذيبو، أنهم هم مستقبل البلاد، وسيعوضون وزراء ومهندسي وأطباء موريتانيا، معبرا عن أمله ودعائه في أن يتمكنوا من نباء دولة صالحة مختلفة عن الدولة التي يعيشون فيها الآن.

وقال ولد أكلاي خلال كلمة له أمام تلاميذ الثانوية خلال زيارتهم لمقر الشركة الوطنية للصناعة المناجم "سنيم" في مدينة نواذيبو، إنه يجدد لهم التأكيد أن لا يبنوا مستقبلهم على الغش ولا على الوساطة، وإنما على الخبرة والمعرفة الموجودة في أدمغتهم.

وأضاف ولد أكلاي - في مقطع تم تداوله على فيسبوك - أن الرجل لا يعتمد إلا على المعلومات التي يملكها في دغامه، ولا يمكن أن تنتزع منه، ولا يتكل على وساطة أب أو أم أو وزير أو جنرال، ولا أي وساطة.

وقال ولد أكلاي – وهو مرافق عسكري لعدة سنوات للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز – إن أبناء الفقراء هم من ينجح في التعليم، ولا يحتاجون أي وساطة، لافتا إلى أنه هو شخصيا درس كما يدرس أبناء الفقراء، حيث إن والده لم يتول أي وظيفة للدولة.

ودعا ولد أكلاي طلاب الثانوية العسكرية للاعتماد على خبراتهم ومعلوماتهم، وعدم الالتفات لن ينجح بالغش أو بالوساطة لأنهم هؤلاء سيظلون موجودين، ولكنهم الشذوذ الذي يؤكد القاعدة.

وعبر ولد أكلاي عن فخر موريتانيا بالكوادر والكفاءات العاملة في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "سنيم"، والتي نالت مناصبها دون وساطة، ولا تدخل، وإنما بخبرتها وأقلامها.

ونبه ولد أكلاي إلى مجموعة التلاميذ المختارة للمشاركة في الجولة تضم نخبتهم والمتوفقين منهم.

وبدأ وفد من الثانوية العسكرية قبل أيام زيارة استطلاعية لعدد من المنشآت الاقتصادية في مدينة نواذيبو، شملت الشركة الوطنية للوطنية للصناعة والمناجم "سنيم"، والمنطقة الحرة، وميناء نواذيبو المستقل.

بقية الصور: