وزيرة العمل الاجتماعي تتفقد سير عمليات تسلم التحويلات المالية للأسر المتعففة

سبت, 04/06/2024 - 17:22

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه رفقة معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الادارة ، السيد محمد عبدالله لولي، اليوم السبت بمقر الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) على انطلاق عملية توزيع مبالغ مالية عبر ولايات نواكشوط الثلاثة, بمعدل 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة، مقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وتأتي هذه المساعدات المنفذة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى الوقوف مع المواطنين ومؤازرتهم، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض،كالكلى،والسكري ، وكذا النساء معيلات الأسر،و الأطفال متعددي الإعاقة، ومتقاعدي قدام الجيش الوطني.

وأوضحت معالي الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية الأنباء, أن هذه زيارة التفقد هذه, تأتي من أجل الاطلاع على سير العملية التي دأبت الوزارة عليها خلال شهر رمضان الكريم، طبقا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد, محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى العناية بالطبقات الهشة من المجتمع وتقريب الخدمة منهم.

وذكرت أن هذه العملية تستهدف 10 آلاف أسرة على عموم التراب الوطني، تشمل فئات وطبقات ضعيفة من المجتمع, بغية التخفيف من معاناتهم ومؤازرتهم وتعزيز الصلة بهم في هذا الشهر المبارك.

وثمنت التعاون المثمر و البناء الذي قامت به الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) من شفافية التسير والدقة في العمل حتى يتمكن كل مسفيد من هذه الحالات بطريقة نزيهة وشفافة.

مضيفة أن اختيار الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبست)،من بين شركات أخرى على المستوى الوطني، يأتي بغرض تقريب الخدمة من الفئات المستهدفة بخاصة من ذوي الأمراض المزمنة والحالات الحرجة, لكي يتمكنو من الإستفادة عن قرب.

جرى توزيع المبالغ النقدية بحضور مدير الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية.